جلسية اطفال 51 نصيه لتكوني جليسة أطفال جيدة شرح صوتي



 يمكن أن تكون مجالسة الأطفال تجربة ممتعة ومجزية. يمكن أن تكون أيضًا تنافسية. تم تصميم هذا الكتاب الإلكتروني ليقدم لك بعض النصائح الرائعة لجعلك أفضل جليسة أطفال (وأكثرها أمانًا)!

المسؤوليات

ستحدد هذه المجموعة الأولى من النصائح مسؤولياتك كجليسة أطفال.

1. حب الاطفال

لتكوني جليسة أطفال جيدة ، عليك أن تحب الأطفال. الأطفال أذكياء. سيعرفون ما إذا كنت تحبهم أم لا. سوف يراقبك الآباء عن كثب أيضًا للتأكد من أنك ستحب طفلهم.

2. النضج والثقة بالنفس

من المهم أن تكون ناضجًا أثناء مجالسة الأطفال. كن واثقًا من نفسك وهادئًا في جميع الأوقات. تلعب الثقة بالنفس دورًا كبيرًا في كيفية تفاعل الأطفال والآباء معك.

3. التعامل معها مثل الأعمال التجارية

سيحترمك الآباء أكثر إذا تعاملت مع وظائف مجالسة الأطفال كعمل تجاري. تأكد من أن الأجر الذي تتوقعه واضح لك ولوالديك. أخبرهم بخططك لرعاية أطفالهم.

4. كن قابلاً للتكيف

من المحتمل أن تكون مجالسة أطفال لمجموعة متنوعة من العائلات المختلفة. سيكون لديهم إجراءات وقواعد مختلفة و

المعتقدات. يجب أن تكون قادرًا على التكيف والتوافق مع النمط أو الروتين المعتاد للعائلة. 5. ابق هادئا

من المهم أن تظل هادئًا ، حتى في المواقف العصيبة. إذا شعرت بالذعر ، فإن الأطفال سيفعلون ذلك أيضًا. من الجيد مراجعة نصائح الأمان قبل كل وظيفة مجالسة أطفال ، للاستعداد لأي حالة طارئة ، فقط في حالة حدوث ذلك.

6. تعلم CPR

إنها فكرة رائعة أن تتعلم الإنعاش القلبي الرئوي. يمكنك عادةً الاعتماد مجانًا في الصليب الأحمر المحلي. سيبدو الحصول على الشهادة أيضًا رائعًا في سيرتك الذاتية.

   

سلامة

ستناقش هذه المجموعة التالية من النصائح الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على سلامتك أنت وأطفالك أثناء مجالسة الأطفال.

7. قفل الأبواب والنوافذ

احتفظ بجميع الأبواب والنوافذ مقفلة أثناء مجالسة الأطفال. هذا مهم ليس فقط لإبعاد الناس ، ولكن أيضًا لمنع الأطفال من الخروج عندما لا يُفترض بهم ذلك.

8. ابعد عن أي شيء خطير

بعد مغادرة الوالدين مباشرة ، انتقل إلى المنزل بسرعة وأبعد أي شيء قد يكون خطيرًا. يمكن أن تكون هذه أشياء مثل المنظفات والأجهزة والأدوية وأي شيء يمكن أن يشكل خطر الاختناق.

9. سلامة الهاتف والأبواب

عند الرد على الهاتف ، لا تخبر الغرباء أنك وحدك مع الأطفال. إذا جاء شخص غير متوقع إلى الباب ، فلا ترد عليه.

10. لا تتركهم وحدهم

هذه قاعدة مهمة. لا تترك الأطفال الذين ترعاهم بمفردك أبدًا. يمكن أن تحدث الحوادث في جزء من الثانية. حتى لو كانوا نائمين ، تحقق منهم كثيرًا.

11. سلامة الغذاء

إذا كنت تقوم بإعداد الطعام للأطفال ، فتأكد من استخدام احتياطات السلامة. عند الطهي ، أبقِ الأطفال بعيدًا عن الموقد ، وابقَ في المطبخ في جميع الأوقات. إذا كنت ترعى أطفالًا صغارًا ، فتأكد من تقطيع طعامهم جيدًا حتى لا يختنقوا.

12. اتصل للحصول على المساعدة

لا تخف من طلب المساعدة. إذا كان هناك أي شيء لا يبدو على ما يرام ، أو إذا كنت قلقًا بشأن الأطفال ، فاتصل بالوالدين. يمكنك حتى الاتصال بوالديك للحصول على أي نصيحة أو أسئلة قد تكون لديك.

13. السلامة في الهواء الطلق

إذا قال الوالدان أنه لا بأس من الخروج ، فتأكد من أنك وأطفالك على دراية بجميع القواعد. امنح الأطفال فكرة واضحة عن حدودهم ، وتأكد من أنه يمكنك رؤيتهم في جميع الأوقات.

14. برك

هناك الآلاف من حالات الغرق العرضي كل عام. إذا كان هناك حمام سباحة بالمنزل تقوم برعايته ، فتأكد من عدم وجود طريقة للأطفال للوصول إليه.

15. لا تمشي وحدك

لا تمشِ إلى المنزل وحدك في الليل ، حتى لو كان ذلك على بعد بضع بنايات. قم بالترتيبات قبل أن تجليسة الأطفال لتذهب إلى المنزل أو ترجع إلى المنزل عند الانتهاء من عملك. معلومات مهمة

قبل مغادرة الوالدين ، تحتاج إلى الحصول على بعض المعلومات المهمة. ستتناول هذه المجموعة التالية من النصائح هذه المعلومات التي تحتاج إلى طلبها.

16. أرقام الهواتف والعناوين

فيما يلي أرقام الهواتف والعناوين التي تحتاج إلى الحصول عليها: خلايا الوالدين  العنوان ورقم المكان الذي سيكون فيه الوالدان  الرقم والعنوان في المنزل الذي تتواجد فيه 911 ومراقبة السموم     17. الحساسية أو الحالات الطبية

تأكد من أنك تعرف أي حساسية أو حالات طبية قد يعاني منها الأطفال الذين ترعاهم. يمكن أن تكون نوبة الحساسية غير المتوقعة ضارة جدًا. إذا تعرض أي من الأطفال لتورم أو طفح جلدي غير مبرر ، اتصل برقم 911 أو Poison Control على الفور.

18. الجدول الزمني

اسأل الوالدين عن جدول الأطفال. تأكد من أي تعليمات خاصة وقم بتدوينها ، حتى إذا كنت متأكدًا من أنه يمكنك تذكرها. سوف يجعل الوالدين أكثر ثقة فيك أيضًا.

19. وجبات

تأكد من أنك تعرف ما إذا كان من المتوقع أن تقوم بإعداد أي وجبات للأطفال تعتني بها. اسألهم عما إذا كان من الجيد استخدام الفرن أو الموقد ، ولمنحك بعض الأفكار للوجبات الخفيفة.

20. عندما يتوقع الآباء الوطن

اسأل الوالدين عن الموعد المتوقع لوطنهم. كن مستعدًا لها ، وقم بجميع مسؤولياتك. الآباء يريدون العودة إلى المنزل ليهدأوا ،

21. اللعب

اكتشف وقت اللعب ، والعب بجد! هذا عندما تقوم بجميع المشاريع التي خططت لها معهم. تأكد من وخطط وقت التنظيف.

22. القواعد والانضباط

اكتشف من الوالدين ما هي القواعد وكيفية تأديب الأطفال إذا لم يتبعوها. لا تصرخ في وجه طفل أو تضربه.

23. أطقم الإسعافات الأولية

اسأل الوالدين عن مكان مجموعة الإسعافات الأولية. إذا أصيب شخص ما ، فحاول تقييمه سريعًا ما إذا كان يحتاج فقط إلى ضمادة وقبلة ، أو ما إذا كان الأمر أكثر خطورة.

الانضباط الإيجابي

في بعض الأحيان ، لن يكون الأطفال الذين ترعاهم أطفالًا ملائكة صغارًا مثاليين. ستعطيك هذه المجموعة التالية من النصائح بعض الأفكار حول كيفية مساعدة الأطفال على الاستماع إليك.

24. كن واضحا

من وقت مغادرة والديهم ، كن واضحًا جدًا بشأن ما تتوقعه من الأطفال. ليس من العدل معاقبتهم إذا كانوا لا يعرفون ما هي القواعد.

25. كن حازما

الأطفال أذكياء ، وسيحاولون دفعك إذا سمحت لهم بذلك. لكنهم يحتاجون أيضًا إلى حدود. كلما أسرعوا في العثور عليهم معك ، كان ذلك أفضل. بمجرد أن يعرفوا حدودهم ، ستحصلون جميعًا على تجربة رائعة.

26. كن قدوة

من المهم أن تكون مثالاً يحتذى به للأطفال الذين ترعاهم. على سبيل المثال ، إذا كانت قاعدة عدم تناولهم الطعام في غرفة المعيشة ، فلا تأكل هناك أيضًا.

27. كن مبدعا

الإبداع أمر لا بد منه لمربي الأطفال. إذا كان لديك طفل لا يريد أن يفعل شيئًا ما طلبت منه أن يفعله ، فابحث عن طريقة لجعل الأمر ممتعًا. على سبيل المثال ، العب لعبة مثل "اجعل الخضار تختفي" ، أو شارك في سباق لتنظيف الألعاب. 28. تغيير الموضوع

لا تجادل مع الأطفال. إذا كان الطفل منزعجًا ، فحاول تغيير الموضوع أو جعله مهتمًا بشيء آخر. تذكر أن الأطفال لديهم فترات انتباه قصيرة وسيصابون بالإحباط إذا كان من المتوقع أن يقوموا بنشاط ما لفترة طويلة جدًا.

29. الوقت المستقطع

استخدام الوقت المستقطع طريقة رائعة لتهدئة الطفل. ابحثي عن مكان له بعيدًا عن الأطفال أو المنبهات الأخرى واجلسيه. ليس لوقت طويل رغم ذلك. كقاعدة عامة جيدة ، يجب ألا تكون المهلات أطول (بالدقائق) من سنهم. على سبيل المثال ، الطفل البالغ من العمر 4 سنوات يحصل على وقت لا يتجاوز 4 دقائق ، إلخ.

30. منفصلة

في بعض الأحيان لا يتفق الأشقاء. قد تحتاج إلى جعلهم يقومون بأنشطة مختلفة ، ربما حتى في غرف مختلفة.      

أطقم أطفال

إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك مجموعة أدوات مجالسة الأطفال يمكنك إحضارها في جميع وظائفك. ستعطيك هذه المجموعة التالية من النصائح قائمة بالأشياء التي يمكنك وضعها في مجموعتك.

31. مفكرة

يعد حمل دفتر ملاحظات إلى وظائف مجالسة الأطفال أمرًا ذكيًا. بهذه الطريقة ، يمكنك تدوين جميع أرقام الطوارئ والتعليمات الخاصة من الوالدين. من الذكاء أيضًا أن تحافظ على كل هذا منظمًا ، بحيث عندما ترعى هذه العائلة مرة أخرى ، ستحصل عليها.

32. حقيبة الإسعافات الأولية

لا تكلف مجموعات الإسعافات الأولية الصغيرة الكثير من المال ، وهي عنصر رائع يمكنك إحضاره معك إلى وظيفة مجالسة الأطفال. كما يظهر المسؤولية وتفانيك في العمل.

33. الكتب

الأطفال يحبون الكتب! يرحبون دائمًا بقصة أو كتاب جديد. حتى إذا لم يكن لديك أي منها ، فقم برحلة إلى مكتبتك المحلية واطلع على الكثير من كتب الأطفال الممتعة لأخذها إلى وظيفة مجالسة الأطفال.

34. كتب التلوين وأقلام التلوين

يمكن أن توفر كتب التلوين وأقلام التلوين ساعات من الترفيه. يمكنك حتى إحضار ورق فارغ ، والسماح لهم بإنشاء روائعهم الخاصة. 35. الحرف

يمكن أن تكون الحرف نشاطًا ممتعًا تفعله مع الأطفال. إليك بعض الأشياء التي يمكنك إحضارها:  غراء  لمعان  ورق مقوى لفافات ورق التواليت  منظفات الأنابيب  معكرونة

36. الألعاب

ضع بعض الألعاب اللوحية أو الألغاز في مجموعة مجالسة الأطفال. يمكن أن تكون ممتعة ، وتجعل الأطفال مستمتعين لفترة طويلة. مرة أخرى ، تحقق من مكتبتك المحلية ؛ معظمهم لديهم مركز موارد للآباء حيث يمكنك الاطلاع على الألعاب التعليمية والأشياء الممتعة الأخرى.

37. أفلام

عندما يحين وقت تهدئة الأطفال ، فمن الجيد أن تشارك في فيلم. مرة أخرى ، تعد المكتبة مصدرًا جيدًا لهذا الغرض. يمكنك حتى الاتصال بالوالدين في وقت مبكر ومعرفة بعض الأشياء المفضلة للأطفال.

38. الموسيقى

يمكن أن تكون الموسيقى وسيلة ممتعة للترفيه عن الأطفال. مرة أخرى ، يمكن أن تكون المكتبة مصدرًا رائعًا لهذا الغرض. إليك بعض ألقاب الأطفال الشهيرة: 

ستعطيك هذه المجموعة التالية من النصائح بعض الأمثلة الرائعة للترفيه عن الأطفال الذين ترعاهم.

39. اصنع فقاعات

يمكنك جعل الفقاعات سهلة إلى حد ما. يُمزج كوبًا واحدًا أو ماء ، وثلث كوب من صابون الأطباق وقليلًا من شراب الذرة الخفيف. استخدم منظفات الأنابيب لعمل حلقات لتفجير الفقاعات من خلالها.

40. لعبة عجينة صالحة للأكل

يمكن أن يكون صنع عجينة لعب صالحة للأكل ممتعًا. امزج:  كوب من زبدة الفول السوداني   ربع كوب عسل  نصف كوب من الحليب المجفف. 41. لعبة المتحف

للعب هذه اللعبة ، اجمع الألعاب التي تشبه قطع المتحف وقم بإعدادها في جميع أنحاء الغرفة. تظاهر بأنك محبوس في متحف طوال الليل وقم بجولات مع بعضكما البعض.

42. الحصون

الحصون دائمًا ما تكون ممتعة للأطفال. يمكنك استخدام الوسائد والبطانيات لإنشاء أماكن جديدة للعب. قد يكون من الممتع تناول الغداء أو حتى تناول وجبة خفيفة داخل الحصون.

43. الكتل

الكتل لا تنفد أبدًا. معظم الأطفال لديهم نوع من الكتل. أخرجهم ، وشاهد عدد الأشياء المختلفة التي يمكنك تخيلها ، ثم قم ببنائها.

44. المرح مع الحيوانات المحشوة

استمتع ببعض المرح الجديد مع بعض المفضلات القديمة. اطلب من الأطفال إخراج حيواناتهم المحنطة وإبداعهم. قم بإعداد مسرحيات للحيوانات للمشاركة ، أو قم بحفلة شاي عملاقة مع الحيوانات كضيوف.

45. المشي في الطبيعة

إذا كنت تقومين بمجالسة الأطفال أثناء النهار ، وإذا كان من الجيد الخروج من المنزل ، ففكر في الذهاب في نزهة طبيعية. امنح الأطفال حقيبة ، واجمعوا معًا أشياء صغيرة تمثل الطبيعة ، مثل الأوراق والعصي وأقماع الصنوبر. عندما تعود ، قم بفرك كنوزك بالقلم الرصاص.

46. ​​سايمون يقول

يقول سايمون إنه المفضل لدى الأطفال. إنها تختبر مهارات الاستماع ، وتتيح لهم الشعور بالسيطرة عندما يكونون سيمون. إنها طريقة رائعة لجعل الأطفال ينجزون مهامهم.  

نصائح نهائية

ستناقش هذه المجموعة الأخيرة من النصائح بعض الاقتراحات النهائية لمساعدتك على أن تصبح جليسة أطفال رائعة.

47. تنظيف

قم دائمًا بالتنظيف قبل عودة الوالدين إلى المنزل. حتى لو لم يكن الأطفال في السرير ، اطلب منهم مساعدتك في البدء في التنظيف قبل أن يتوقع الوالدان العودة إلى المنزل.

48. احذر من الحلويات

تأكد واسأل الوالدين قبل إعطاء أطفالهم أي حلويات. يؤثر السكر على الأطفال بشكل مختلف ، ومن المهم معرفة رغبات الوالدين.

49. اسأل قبل الإنترنت

معظم المنازل في الوقت الحاضر لديها الإنترنت. تأكد من أن تسأل الوالدين عما إذا كان بإمكانك استخدام الإنترنت ، وفقط بعد أن ينام الأطفال.

50. التحدث إلى الأصدقاء

لا تتصل بأصدقائك أبدًا عندما يكون الأطفال الذين ترعاهم مستيقظين. وعندما يكون الأطفال نائمين ، فقط اتصل بأصدقائك على هاتفك الخلوي ، حتى لا تربط الخط الأرضي.

51. اذهب إلى الميل الإضافي

مجالسة الأطفال عمل تنافسي. يبحث الآباء عن جليسة أطفال على استعداد لبذل جهد إضافي في رعاية أطفالهم. عندما تتخذ خطوات إضافية للعناية بأطفالهم على أفضل وجه ، ستحصل عليهم على أنهم  عملاء لفترة طويلة جدًا.

واليكم شرح بالفيديو 

 

جلسية اطفال 51 نصيه لتكوني جليسة أطفال جيدة شرح صوتي

 

تعليقات